مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 02:22:00 م

ما هو بديل موقع الFacebook  المطلق حالياً؟
 ما هو بديل موقع الFacebook  المطلق حالياً؟
تصميم الصورة : رزان الحموي 
 

جسم الانسان مليء بالسيالات العصبية والمستشعرات الحسية

 التي تجعلنا قادرين على الحس والشعور بالأشياء التي حولنا، فمثلاً المستقبلات الحسية الموجودة على اللسان هي المسؤولة عن التذوق، فعندما العلماء اكتشفوا وجود هذه المستقبلات قاموا بتطوير النكهات الصناعية، التي من الممكن أن تجعل تشرب عصير الجزر مثلاً المصنوع من مواد كيماوية بالكامل، وتشعر بنفس شعور شراء الجزر الطبيعي.

الأمر مشابه لجميع عناصر جسم الانسان فهي خلايا وسيالات عصبية

 ونحن نعلم أن الدماغ هو المسؤول عن التحكم بهذه السيالات والتحكم بكهرباء الدماغ واتجاهها، وأي شيء قادر بالسيطرة على الدماغ فهو قادر على التحكم بشعور الخوف، الألم، الحب وغيرها.

فتخيل يا صديقي وجود جهاز الكتروني قادر على التحكم بالدماغ وهذا الأمر ممكن بشكل نظري، فالعالم |مارك| استطاع إطلاق ال |Metaverse| وجعلنا مدمنين عليه، بحيث نستطيع الذهاب الى |جزر المالديف| ونسير على الرمل والإحساس بشعور السير على الذرات الصغيرة الحارة، والمفاجأة أن كل هذه الأمور تحدث وأنت مستلقي بالمنزل داخل الفراش، فهل هذا ممكن؟

وأيضاً يمكنك الاجتماع مع الأصدقاء بكافة أنحاء العالم، والسماح لكم بالخروج للتنزه معاً ولعب الألعاب المفضلة، والشعور بالانتصار أو الخسارة عند الانتهاء من اللعب، وكل هذا يمكن أن يحدث وأنت بمدينة وأصدقائك كل منهم بمدينة اخرى.

وبالإضافة أنه يستطيع أن يجعلك تتحكم بأحلامك، بحيث من الممكن القيام بشراء سيارة فارهة والتي من المستحيل أن تتمكن لمسها بحياتك الواقعة، فيجعلك مالك لها وتقودها بكل راحة.

وبالتالي هذه هي الفكرة من ال Metaverse 

 جعلك قادر على العيش بحياتك اليومية الاعتيادية، والشعور بكل عمل تقوم به وكل الأحاسيس التي ترافق هذا العمل، ولكن ليس على أرض الواقع وإنما في العالم الافتراضي.

فالتطور الذي يشهده العالم صنع المستحيل، وأصبحنا ننام على تطور ما وعند استيقاظنا نرى تطور آخر أكثر جاذبية وأكثر اثارة إلى اليوم هذا العالم الإفتراضي تم تطبيقه على بعض المواقع السرية وتجربة مدى فعاليته.

فعلى الرغم من الاستفادة التي يمكن استغلاله من هذا الجهاز، إلا انه قد يدعو الأشخاص الى الدخول بحالة من الانعزالية والانطوائية، فتخيل أن تقوم بكل ما ترغب به من أعمال وفعاليات وهوايات وأنت لا تتحرك قيد نملة، تخيل حجم الجحود التي ستشهده ، فكما له مميزات رائعة له سلبيات يمكن أن تودي بالبشرية الى الهلاك.

شاركنا ضمن التعليقات هل من الممكن أن يتم تطبيق هذا الجهاز بشكل عملي؟، فهل من الممكن أن تتغير الجملة التي يبتدأ بها موقع الFacebook قديماً من "Connect with Friends and  the Word around you on Facebook"، وتصبح "Interact with Friends and  the Word around you on Metaverse" ؟


آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.